يحتوي هذا المنتدي علي معلومات هامة عن الحرير


    تسويق الشرانق

    شاطر

    sarah

    المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 01/05/2010

    تسويق الشرانق

    مُساهمة  sarah في السبت مايو 01, 2010 12:31 pm

    بعد الإنتهاء من التربية وجمع وتجفيف الشرانق يتم التنسيق بين الحلالين من جهة ومندوبى قسم الحرير بالمحافظات من جهة أخرى مع قسم بحوث الحرير وجهاز الإرشاد الزراعى والتعاون الزراعى حيث يتم إعداد جدول زمنى للتسويق بالمحافظات المختلفة يتم فيه تحديد مكان ومواعيد التسويق لكل محافظة حيث يقوم المربون بإحضار شرانقهم فى المكان المحدد حيث يقام مزاد يحقق مصلحة الطرفين (المربون والحلالون) ويتم تقييم الشرانق عن طريق الفحص العينى للشرانق واستخدام الحجم كمعيار لجودة الشرانق وتستخدم لذلك صفيحة سعة 20 لتر كوحدة لتحديد أسعار الشرانق بواسطة الحلالين
    ولتجنب عيوب الطريقة السابقة لتسويق الشرانق يعمل قسم بحوث الحرير حاليا على تطوير نظام التسريق كما هو متبع فى جميع دول العالم المنتجة للحرير حيث يتم تسويق الشرانق طازجة خلال فترة محددة من بداية التعزير مع إستخدام بعض المعايير الكمية فى تقييم الشرانق مثل وزن الشرنقة الطازجة ووزن قشرة الشرنقة ونسبة المحتوى الحريرى ومدى القابلية للحل ونسبة الشرانق المعابة بالإضافة إلى إستخدام الحجم كعيار أيضا بمعرفة عدد الشرانق فى اللتر وبذلك يمكن تصنيف الشرانق إلى 3درجات وتحدد الأسعار لكل درجة على حدة بواسطة لجنة تضم ممثلين عن الحلالين والمربين وأحد البنوك ،وهناك إتجاه عالمى لتوحيد القياسات الخاصة بدرجات الشرانق التى يتم على أساسها تصدير وإستيراد الشرانق بالإضافة إلى السوق المحلى
    وجدير بالذكر أن متوسط إنتاج علبة البيض لدى المربى فى مصر يصل إلى سبع صفائح شرانق يمكن زيادتها إلى 10-12 صفيحة باستخدام الوسائل التكنولوجية التى تم شرحها فى الحديث عن التربية بالإضافة إلى إستخدام أصناف التوت التى يوصى بها قسم بحوث الحرير فى التغذية وتختلف أسعار الشرانق من موسم إلى آخر طبقا للأسعار العالمية للحرير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 3:52 pm